الجمعة ١٧ أيلول ٢٠٢١
 
Failed opening... BBC Arabic RSS feed channel
French English
قضايا وآراء
  • كُتُب في عُجالة..!!


    الكتب عن داعش (بالإنكليزية، ولغات أوروبية كثيرة) أكثر من الهم على القلب. ولهذا الأمر علاقة بقانون العرض (...)

  • من الهزيمة... إلى الهزيمة المستمرّة


    مرّت ذكرى الهزيمة هذه السنة من دون أن تجد من يتذكّرها. صار عمر الهزيمة نصف قرن إلّا سنتين بالتمام والكمال. (...)

  • الهويّات المذهبية تهدّدنا جميعنا


    كلّ لبناني اليوم يتحسّس خطراً يتهدّده، هو الخطر الذي يلامس الوجود اللبناني بمعناه الوطني. هذا الاستنتاج (...)

  • مصير التنوع والعيش المشترك في سوريا ومحيطها


    بعد أكثر من أربع سنوات على الحراك الثوري السوري، ومع تأثر كل المحيط الجيوسياسي لسوريا بتداعياته، خاصة مع (...)

  • ماذا بعد الموت؟


    لم أر يقينا لا شك فيه أشبه بشك لا يقين فيه مثل الموت الامام الحسن بن علي (...)

  • ثقافة
  • البحرين والخليج في الزمن الجميل


    ـ المنامة يطل علينا الأكاديمي والأديب البحريني الدكتور عبدالله المدني مجددا بمؤلف من خارج تخصصه الأكاديمي في (...)

  • الإسلام وأصول الحكم


    IMG/jpg/Al_Islam_wa_Isool_al_Hokm.jpg إضغط أدناه لقراءة الكتاب (قام بتصوير هذه النسخة موقع (...)

  • نِعَم اللاهوت العقلاني: الإيمان المسيحي بالتقدّم


    مقدمّة كتاب "إنتصار العقل: كيف أدّت المسيحية إلى الحرية، والرأسمالية، ونجاح الغرب Rodney Stark The Victory (...)

  • WayBackMachine takes you to the internet history
    Here you can acces to MiddleEast Transparent website History

    Old site is Arabic Windows Coding



    كي لا يأتي يوم على صديقي ميشيل كيلو يقول فيه: أكلت يوم أكل الثور الأبيض!

    الجمعة 13 أيار (مايو) 2011



    أعتقد أن صديقي الأستاذ ميشيل كيلو يعرف أن لقاءه مع المستشارة بثينة شعبان، وأي وعود إصلاحية يكون قد سمعها منها، ليس أكثر من شراء للوقت، هدفه الرئيسي تحطيم رموز شريفة يحترمها السوريون، وخلق بلبلة وتشكيك وجدل حولها وحول لقاءاتها وتعاملها مع السلطة.

    ومن تجربته (ميشيل كيلو) يعرف أن لقاءه مع محمد حمشو، الذي سأله (لا أعرف بأي صفة) عن عدد المقاعد الذي تطلبه المعارضة في مجلس الشعب، والذي تم خلال أزمة مقتل رفيق الحريري، وأن محاولة فراس طلاس شبه العلنية التقرب منه وإبداء التعاطف مع المعارضة خلال "ربيع دمشق"، ولقاءه مع اللواء بهجت سليمان برفقة مثقفين سوريين للتوسط في قضية اعتقال الدكتور عارف دليلة، والحوار حول الاصلاح في تلك الجلسة، وجلسته التي تمت مع اللواء آصف شوكت خلال الفترة التي كان فيها الحديث عن الاصلاح ملء السمع والبصر، وأن مشاركته في لجان تطوير فكر حزب البعث، كلها لم تنفعه عند اعتقاله، والاصرار على قضائه ثلاث سنوات كاملة في السجن، للتشفي به، وتشويه سمعته الذي أوكل للبنانية ماريا معلوف التي اتهمته بقبض مبالغ مالية من مروان حمادة في قبرص على صفحات جريدة الثورة السورية، من دون أي اعتبار لا لقيمته ولا لسنّه ولا للمطالبات الكثيرة عربياً وعالمياً بالافراج عنه.

    وأظنه يعرف أنه، يوما ما، قد تعاد نفس الأحداث بسيناريو مختلف. وساعتها لن يفيده ترداد المثل القائل: أكلت يوم أكل الثور الأبيض!!


    print article without comments
    اطبع المقال
    print article with comments
    اطبع المقال مع التعليقات
    Send to a friend
    envoi par email

    Commentaire des lecteurs

    Nombre de réponses: 2

    • كي لا يأتي يوم على صديقي ميشيل كيلو يقول فيه: أكلت يوم أكل الثور الأبيض!

      خالد الحسيني
      17:34
      19 أيار (مايو) 2011 - 

      الغريب ان السيد حكم البابا يكتب مثل هذا الكلام ولا يتم اعتقاله !! فأنا اتابعه من سنوات


    • كي لا يأتي يوم على صديقي ميشيل كيلو يقول فيه: أكلت يوم أكل الثور الأبيض!

      فاروق عيتاني
      23:17
      14 أيار (مايو) 2011 - 

      ماذا قالت المثقفة المناضلة سهير الاتاسي؟. قالت أنا لن أحاور القتلة.تحية لها.



    Donate




    Pas encore inscrit ?



    Soyez rédacteur de ce site. Une fois enregistré et connecté, vous pouvez rédiger et publier vos articles directement sur le site et très facilement



    Abonnez vous à notre lettre d'information et recevez les nouveautés du site





    PageRank

     
     
    ©Middle East transparent© This site is developed by Middle East Transparent team - 2007-2009.  This site is best seen at resolution 1024x768 and over  ©Middle East transparent©

    4 عدد الزوار الآن