Middle East Transparent

06 اكتوبر 04

شفــــاف الشــــرق الأوســــط

 

 

بدء محاكمة "خلية فرانكفورت" في باريس

خطّطت لتفجير كاتدرائية ستراسبورغ وكانت على صلة مع "أبو قتادة"

 

بدأت في باريس محاكمة "مجموعة فرانكفورت" الإرهابية التي تضم 10 أشخاص. وكانت الشرطة الألمانية قد اعتقلت أعضاء الخلية في يومي 25 و26 ديسمبر 2000 بمدينة فرانكفورت، وعثرت معهم على 5 مسدسات، ورشاشين، و20 كلغ من المواد الكيميائية التي تستخدم لصناعة المتفجرات، وكذلك على فيلم كاسيت فيديو لرحلة إستطلاع بين مدينة فرانكفورت بألمانيا ومدينة ستراسبورغ بفرنسا. وكان هدف الإستطلاع التمهيدَ لعملية إرهابية ضد كاتدرائية ستراسبورغ، والتي يسمّيها المتّهمون، في كاسيت الفيديو، "كاتدرائية أعداء الله".

وكانت عمليات إعتقال أعضاء الخلية في فرانكفورت قد تسبّبت باعتقال "شيخ جماعة القاعدة" في أوروبا، "أبو قتادة"، الذي أطلق سراحه في هذه القضية لعدم ثبوت الأدلة. كما تبيّن للمحقّقين أن "خلية فرانكفورت"، وعلى غرار "خلية هامبورغ" (محمد عطا ورفاقه) كانت تقيم علاقات مع مجموعات أصولية في إيطاليا وفرنسا.

ويزعم المتهمون أن هدفهم لم يكن كاتدرائية ستراسبورغ وإنما كان "كنيساً يهودياً خالياً من المصلّين"!

ويعتقد المحقّقون أن "دماغ العملية" كان الجزائري "محمد بن صخرية" (38 عاماً). وكان "بو صخرية" قد تدرّب في أفغانستان في سنوات التسعينات، ثم أصبح مسؤولاً عن إستقبال المتطوعين الجزائريين ودعمهم في "بيت الجزائريين" بمدينة "جلال آباد" بأفغانستان. وقد تعرّف إلى أعضاء المجموعة الآخرين في "جلال آباد"، وخصوصاً منهم "رباح قدري"، الملقّب "توفيق"، والذي يحاكم غيابياً بسبب وجوده في السجن ببريطانيا. ويعتبر "رباح قدري" اليد اليمنى لـلجزائري "أبو ضحى"، الذي اعتقل في بريطانيا في فبراير 2001، والذي تعتقد السلطات أنه "أحد ممثّلي القاعدة في أوروبا".

 

 

للتعليق على هذا الموضوع

 

name = The Fox

email = madprom@inco.com.lb

phone = 9614983113

 

comments = This.. abou katada is a radical .. whose message is to detroy the muslim world's image in front of the western and eastern cultures.may you roast in hell along with all other radical and terrorist .. who have aspecial place to rest all life long called: HELL, you and all other..

.... (some words have been deleted from this comment).