4 فبراير 2006

 

 

طارق رمضان: "ما هي الأجندة السياسية وراء الضحة حول رسوم نشرت قبل 3 أشهر"؟

 

 

نقلت جريدة "الفيغارو" الفرنسية عن المفكر الإسلامي طارق رمضان، إن ردود الفعل في العالم الإسلامي على الرسوم المسيئة للنبي "مبالغ فيها". وطارق رمضان هو حفيد مؤسس "الإخوان المسلمين" حسن البنّا، ويقيم في جنيف. ودعا طارق رمضان إلى "نقاش هادئ وعقلاني"، وندّد بالدعوات إلى "المقاطعة" والدعوات إلى القتل.

 

وتساءل طارق رمضان عن "الأجندة السياسية" وراء ذلك كله بعد تأخير 3 أشهر". كما ندّد بما أسماه "إستقطاباً خطراً بدأ يفرض نفسه، ويشجّع المواقف المتطرّفة من الجانبين". كما دعا المسلمين لأن "يعتادوا على اتخاذ مسافة نقدية" ولأن "يعيشوا في عالم كوني، ينبغي فيه أن تكون ضمائرهم قوية بما فيه الكفاية للتغلّب على حساسياتهم المجروحة". وذكّر رمضان بأنه "في الإسلام، لا يجوز رسم الأنبياء". 

 

للتعليق على هذا الموضوع

 

Mon, 6 Feb 2006 13:57:03 -0800 (PST)
From:  "George Elkess" <elkess2003@yahoo.com> 

    Forget the cartoons and the Denmark. Egyptians just be worry about your Titanic and the loss of life for over 1000 people. Get an apology from your government, Saudi Arabia and the responsible people who cause this disaster. I wish we have demonstrations questioning corruption instead of burning flags for little country in north Europe for what, Cartoons, Come on, have some sense of humor and move on. Look after the Saudi government who killed 365 people in Hajj. Look for the Egyptian government compensating each victim by $5000. Joke, may I get 10 Egyptian life’s for $50,000 what I just pay for my car.
ah ya belad, Go and demonstrate against cartoon. People, wake up and smell the rotten within
.

 

"boukob khalil" <kodospdos@plus.cablesurf.de> 

Date: Sat, 4 Feb 2006 22:08:41 +0100

   

انا اتفهم هذه المسئلة لكن الحيرة التي تئزمني هو ان هناك قنوات خاصة للجنس تعرض فتيات عاريات بحركات جنسية وهناك رقما هاتفيا مع صورة علم السعودية مكتوب فيه لااله الا الله محمد رسول الله وهذه الجريمة ابشع من الكاريكاتير الدانماركي وكلمت مسؤول في السفارة السعودية لكي يطالبو باءزالة العلم من هذه القنوات التي تعرض صور الدعارة مع لااله الا الله محمد رسول الله لكنه لم يعير الانتباه بل عاداني لاني كلمته في هذا الموضوع وعندما قمت ببعض التحريات وجدت ان هذه القنوات يمتلكها بعض الامراء

السؤال لماذا الشارع الاءسلامي لم يحرك ساكنا