3 سبتمبر 2006

 

 

 

 

 

القرضاوي: «التصوف» قنطرة الشيعة لاختراق مصر.. ونصرالله متعصب وأفضل من القاعدين

 

(لم نسمع صوت الشيخ القرضاوي أثناء حرب لبنان، لكنه يعود اليوم ليحذّر من.. الخطر الشيعي والصوفي، ومن خطر مذابح بين الشيعة والسنّة في مصر! القرضاوي داعية الحرية التي يعتبرها مقدّمة على الشريعة. لكن مفهومة للحرية لا يشمل حقّ الناس في التصوّف أو التشيّع).

*

  كتب  محمد عبدالخالق مساهل

 حذر الشيخ يوسف القرضاوي، الداعية الإسلامي من اختراق الشيعة لمصر، منبهاً إلي أنهم يحاولون نشر مذهبهم في مصر لأنها تحب آل البيت وبها مقام الحسين والسيدة زينب.

 

وأكد في لقائه السنوي بالصحفيين الذي عقده صالون إحسان عبدالقدوس مساء أمس الأول، أن الشيعة أخذوا من التصوف قنطرة للتشيع، وأنهم اخترقوا مصر في السنوات الأخيرة من هذا الجانب.

 

وقال القرضاوي: «أدعو إلي التقريب بين المذاهب، وأؤيد حزب الله في مقاومته، ولكن لا أقبل أن يخترقوا بلادنا، محذراً من وقوع مذابح مثلما يحدث في العراق بين السنة والشيعة إذا حدث اختراق كبير شيعي لمصر، فيجب أن نكون علي يقظة.

 

وأضاف: «حسن نصرالله لا يختلف عن الشيعة المتعصبين، فهو متمسك بشيعته ومبادئه، ولا يمكن أن ننكر هذا، ولكنه أفضل من غيره من القاعدين والمتخاذلين». وانتقد القرضاوي أصحاب الفكر الديني ممن يعيشون الماضي وحده ويحبسون أنفسهم في الكتب الصفراء ولا ينظرون للمستقبل فهؤلاء لا يمثلون الإسلام. وأكد القرضاوي أنه لا يمكن تطبيق الشريعة الإسلامية إلا في مناخ الحرية، قائلاً: توفير الحرية عندي مقدم علي الشريعة، فلا نريد أن يساق الناس بالعصا ونريد الإسلام التجديدي، أو أن نجمع بين السلفية والتجديد.

 

وهاجم القرضاوي الفساد بشدة، مؤكداً أن التخلف والتزييف ونهب المال العام من الكبائر، مرجعاً ظاهرة العقول المهاجرة إلي عدم توافر الحرية التي يجدونها في الغرب قائلاً: «بلادنا طاردة وليست جاذبة ولا ترحب بالنوابغ، وأكد أن التظاهر حلال شرعاً وقال: بل نحن مأمورون بالتظاهر لإنكار المنكر، وأشاد القرضاوي بالأديب الراحل نجيب محفوظ ووصفه بأنه موهبة فذة أثبتت قيمتها، داعياً الأجيال القادمة لأن تستفيد من إيجابياته».

(عن "المصري اليوم")

 

 للتعليق على الموضوع

 

DariLtd@aol.com 

Date: Mon, 4 Sep 2006 20:21:47 EDT

 

    يا شيخنا القرضاوي . كنا نتصور بأنك من دعاة الحق و التقريب بين المذاهب و نتابع برنامجك على مجطة الجزيرة .

تتكلم الآن عن الشيعة و كأنهم من الكفرة ، و تقول بأنهم بدأو يغزون مصر .

هل قرأت كتب التاريخ و ما فعله ممن لا نريد تسميتهم بالشيعة ؟ هل سمعت بما واجهه الشيعة في إحدى الدول العربية المسلمة عندما أرادو التعبير عن حماسهم لمساندة حزب الله في حربه مع إسرائيل ؟

بالله عليكم أوقفوا هذا الهذر و أتقوا الله .

 

 

"mihrab53" <mihrab53@menara.ma> 

Date: Mon, 4 Sep 2006 18:54:19 -0000

    نفاق و رياء انت الد الناس عداء للحرية و الاحرار