25 مايو 2006

 

 

 

 

 

بيان ودعوة للاعتصام من نجران: ضد مخطط المشعلية

 

ننشر البيان التالي كما وردنا:

 

نحن أهالي منطقة نجران نعلن للجميع عن الاعتصام السلمي الذي سيشارك فيه جميع أهالي منطقة نجران وذلك يوم الخميس 27/4/ ا1427 الموافق25/5/2006 في المكان المحدد بشرق مطار نجران.

 

الإخوة الكرام

 

تتعرض منطقتنا إلى خطر جسيم ،بعد أن اتضحت الصورة، وتجلت الرؤية لمخطط المشعلية، والمخططات الأخرى المتزايدة والملحقة به، والتي تبناها أمير منطقة نجران / مشعل بن سعود ، لكي يوزعها ويمنحها لقبائل يمنية، بعد أن هجًر منها البادية (أهلها الأصليون)  ، بحجج المسائل الأمنية، وقرب المنطقة من مدرج المطار، وهاهي الآن تمنح للأغراب، بعد منحهم الجنسية السعودية، لتبدو تلك الأسباب ذريعة وحجة ليس إلا.

 

أما الهدف الواضح والجلي لهذه العملية، فإنه لا يتجاوز مسالة تغيير التركيبة السكانية، وزيادة معاناة المنطقة واحتقان سكانها، ولطالما أعلنها أمير المنطقة بقوله ( ماأنا بمشعل إذا لم أجعل أهل نجران أقلية في عقر دارهم)

 

إننا وإذ أعلنا دائماً  ونعلن اليوم، ولاءنا الكامل للأسرة الحاكمة وعلى رأسهم مولانا خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأكدنا ونؤكد اليوم حرصنا على وحدة الوطن وتماسكه، واستعدادنا للذود عنه بكل ما نستطيع وما لا نستطيع، فإننا وتحت هذا الوضع، نعلن رفضنا التام لما يجري لأراضينا ،ونطالب بكل قوة بالتدخل من قبل جلالة الملك، لوقف هذه الوحشية اللا إنسانية بحق الشعب النجراني.

 

ونحث جميع الأخوة في كافة أرجاء الوطن بالوقوف معنا،كما ندعو أهالي المنطقة للاعتصام السلمي، تحت شعار( إلا  الأرض .... نحن أولى بأرضنا ) مؤكدين على ضرورة التزام الهدوء الكامل، بالاعتصام الحضاري ،والبعد عن أي مصادمات مع أجهزة الأمن، التي بدأت تنتشر منذ يومين ، حتى لو أدى ذلك إلى الاعتقال أو فقد الروح مقابل الأرض والوطن.

 

 

 

                                أهالي نجران

 

                                     عنهم:

 

 

علي مهدي محمد ال حطاب

 

سعيد هادي ال منصور

 

 هادي حسين ال قراد

 

 ابراهيم مهدي اليامي

 

 مهدي علي ال سليمان

 

 ناصر محمد ال دويس

 

 مرزوق عبدالله ال ربوع

 

 معيض مسفر اليامي

 

 حمد سالم ال سالم

 

 فرج صالح ال منصور

 

      

للتعليق على الموضوع