7 نوفمبر 2005

 

 

 

 

آلاف المغاربة الغاضبين رددوا شعارات تلعن «القاعدة»

 

 

 

رفع آلاف المغاربة الغاضبون شعارات «تندد وتلعن» تنظيم القاعدة خلال مسيرة جرت أمس في الدار البيضاء للتضامن مع الرهينتين، وحضر مشاركون من جميع أنحاء البلاد رافعين شعارات تطالب بالافراج عن عبد الكريم المحافظي وعبد الرحيم بوعلام. وطالبت الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية وجمعيات وهيئات مدنية نظمت المسيرة «وضع حد للاختطاف وتبادر بالافراج عن المحافظي وبوعلام فورا وبدون قيد ولا شرط وتجاوز هذه الغمة العارضة التي مست في الصميم مشاعر عموم المغاربة». وشاركت جميع الاحزاب السياسية من اليمين واليسار بما في ذلك تيارات أصولية محظورة. وكان أول من حضر للمشاركة في المسيرة نشطاء من حزب «العدالة والتنمية» الاصولي المعتدل.

 

ومن بين الشعارات التي رفعتها المسيرة «نعم للحرية لا للارهاب والهمجية» و«الاسلام دين المحبة لا دين الكراهية» و«باسم الاسلام اتركوا الابرياء بسلام» و«كلنا مع استقلال وحرية وسيادة الشعب العراقي» و«عبد الكريم ربك كريم» و«عبد الرحيم ربك رحيم».

 

وكان طول المسيرة التي تحركت من «ساحة محمد الخامس» و«الزرقطوني» في وسط الدار البيضاء حوالي كيلومتر ونصف. ولم يشارك مسؤولون حكوميون في المسيرة لكن بعض الوزراء الحزبيين كانوا ضمن المشاركين. وشاركت عائلات المختطفين ولوحظ أن بعضهم كانوا يبكون بحرقة.

 

من جهة اخرى دعت تيارات أمازيغية شاركت في المسيرة الى «إعادة النظر في علاقاتها مع دول الشرق الاوسط بكيفية تجعل التضامن مع العراق لا يكون على حساب مصالح المغرب». وقال منظمو المسيرة إن مسيرة الدار البيضاء ستتلوها مسيرات اخرى في باقي المدن المغربية. ويذكر أن عبد الكريم المحافظي وعبد الرحيم بوعلام اللذين يعملان بسفارة المغرب ببغداد اختطفا في20 أكتوبر (تشرين الاول) الماضي في العراق وكانا في طريقهما الى بغداد من العاصمة الاردنية.

 

 الدار البيضاء: «الشرق الاوسط»

 

 للتعليق على هذا الموضوع

 

 

Kadom" <Kadom@menara.ma> 

Date: Tue, 29 Nov 2005 00:23:39 -0000

  

je veux plus d'information sur ce sujet trés important pour moi pour notre proger  scolaire

svp aidez moi