29 يناير 2006

 

 

 

عن هذا (العالم العربي) المتخلف

مالك حسن

 

من عادتي التنقل بين القنوات الفضائية العربية، اسمع اخبارا من العربية والجزيرة، واشاهد مسلسلا في القناة الفضائية المصرية أو انفينيتي.

 

اليوم، مارست عادتي هذه، وجلست أتأمل، مع نفسي، حال هذا (العالم العربي) بعد ان شاهدت الحلقة الاخيرة من مسلسل ينابيع العشق، والكلمات الخالية من المضمون التي رصفها كاتب المسلسل، وتخيل في نفسه انه يمدح مصر حين كتب انها تواصل العطاء والسير والنضال ومما الى ذلك من (خريط القتاد). ونسي السيد الكاتب ان احد ابطال مسلسله ( قاسم أمين) كان في بداية القرن الماضي، أي قبل مئة (يكافح ويجاهد) في سبيل حرية المرأة، وكان زميله في العراق جميل صدقي الزهاوي يدعو( ابنة فهر) الىالتخلص من حجابها.

 

 وها هم الاسلاميون السنة، من الاخوان المنافقين والوهابيين التكفيريين، من جهة وآيات الله والروزوخونية من جهة أخرى، لا هم لهم الآن، بعد مئة سنة، الا غطاء رأس المرأة. يريدون منها ان تتقنع على طريقة ( زورو) كي لايرى احدهم "عورتها" ( شعر رأسها).

 

مئة سنة بأكملها وهذا العالم العربي يناقش هذه المسألة. ولم يسأل هؤلاء انفسهم هل يعتقدون فعلا بوجود خالق لهذا الكون العظيم. وان كان الامر، كذلك فهل يعقل ان هذا الخالق العظيم الذي استطاع في ستة ايام بناء هذا الكون الجبار الذي يمتد على مدى مليارات السنوات الضوئية، وليس السنوات العادية، هل يعقل ان هذا الخالق العظيم يكون صغير العقل بهذا الشكل الذي يصوره فيه الاسلاميون، وليس له مشكلة الا شعر المرأة أو وجهها.

 

مئة سنة، استطاع فيها العالم الآخر، الغربي الكافر، الوصول الى طرف المجموعة الشمسية، ومعرفة (سر المصابيح التي جعلها الله سراجا نهتدي بها في ظلمة الصحراء العربية القاحلة). فصار كوكبنا قرية صغيرة. كل هذا والمسلمون في بقاع الارض لا هم لهم سوى مناقشة شعر المرأة ولباس المرأة ومن كان احق بالخلافة قبل 1400 علي ام ابا بكر ؟؟؟.

 

وأواصل تجوالي بين المحطات الفضائية العربية، فأجد ان مادتها المفضلة ومادتها الرئيس هذا اليوم كانت ايضا من (بركات) الاخوان المنافقين والتكفيريين ولم يناقشها بعد آيات الله، الا وهي (مقاطعة الدانمارك) لان صحيفة دانماركية نشرت كاريكاتورا يصور النبي محمد مع بعض النساء. 

- السعودية تستدعي سفيرها

- مظاهرات في غزة والباكستان

- ليبيا القذافي تدخل على الخط وتسحب سفيرها

- تلفزيون العقارية الاماراتي يقاطع الافلام الدعائية عن المنتجات الدنماركية، فيا للمصيبة يا حسن أسد لن نرى بعد الان دعاية ( كيري)

 وامصيبتاه!!!

- أحدهم يطالب البابا بالاعتذار للمسلمين

- تصاعد الاصوات التي تطالب الحكومة الدانماركية بالاعتذار( لمن يوجه هذا الاعتذار باعتباره مسؤولا عن الدين الاسلامي؟؟؟)

- اصوات تتصاعد في مصر والبلدان العربية (الغارقة في عسل الديمقراطية) تطالب بسد الصحيفة.

 

واعود الى التأمل، ترى مالذي تعلمه سكان البلاد العربية والاسلامية خلال هذا السنوات المئة الاخيرة من عمر البشرية؟؟؟

لماذا يطالبون البابا بالاعتذار، الا يعلمون لحد الان ان البابا ليس له في العير ولا في النفير حين تتعلق بتسيير الامور في البلدان الاوربية، ام انهم ما يزالون يعتقدون ان اوروبا تعيش في زمن صلاح الدين؟ ثم لماذا على البابا ان يعتذر، حتى وان كانت له هذه السلطة والصلاحية؟؟

 

الايجب على المسلمين وبالاخص منهم رجال الدين وآيات الله ان يكون هم البادئين بالاعتذار عن الاهانات التي يوجهونها ليل نهار، ومن على شاشات التلفزيون العربية والايرانية والباكستانية وغيرها لانبياء الاخرين أليس هؤلاء هم الذين يصرخون في كل كلمة وخطبة...

( الصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين). لماذا نسمح لانفسنا ان نهين انبياء الاخرين بالاعلان ان نبينا هو اشرفهم؟؟

 

 ولماذا هم لا يزعلون؟؟؟

 

 ثم هناك مسألة اخرى وهي: إن كان الاخوان المسلمون، ومن يتبعهم من الجهلة، لا يعرفون ولا يريدون ان يعرفوا شيئا عن العالم وما يجري فيه وهم في غيهم وعُميهم سادرون ، فهل يعقل ان الدبلوماسيين العرب الذين يعيشون في البلدان العربية لا يعرفون ان الصحافة في البلدان الاوربية لا تخضع للحاكمين، كما هو حال الصحافة في( العالم العربي) وان رئيس الحكومة في اية دولة اوربية ليس له سلطان على اية صحفية، فما بالك بالبابا؟؟؟؟

 

مئات الكتب تطبع يوميا في انحاء اوروبا تتحدث عن المسيح وغيره من كافة الجوانب، الايجابية منها والسلبية وما ظهر احد ليدعو الى قتل هذا او ذاك من المؤلفين، الا عندنا في العالم العربي والاسلامي الذي ما يزال يعيش في سنوات الظلام، ويريد الاخوان والتكفيريون وآيات الله ان يُظلِّموها علينا اكثر فاكثر، بسد منافذ النور في اوروبا ايضا.

 

اتمنى ان تكون لدي قدرة للتحكم في الشؤون العالمية، حينها سيرىكل اصحاب هذه الاصوات المنكرة المتحدثة بالسؤء عن الدانمارك وحرية الرأي والصحافة، عندما امنع عنهم منتجات العلم والصناعة الغربية الكافرة، كيف يعيشون والى اي جحر سيأوون؟؟؟؟

 

 لندافع عن الدانمارك والقيم والدول الغربية التي منحنتا فرصة الخلاص من عبودية الاخوان والتكفيرين وآيات الله اجمعين....

malikjassim@hotmail.com

 

للتعليق على هذا الموضوع

 

 

 

 

"sameh ali" <outsider1878@hotmail.com> 

   

يا أخي انا لا استطيع ان افهمك انت تدافع عن الحرية التي تمتهن كرامة اكثر من مليار ثم من قال لك ان احد من المسلمين يهاجم الانبياء؟ انت تفتقر حتى الى ابسط معلومه عن الدين الاسلامي اخي الكريم انا لست من اصحاب العنتريات ولا الكلمات الهوجاء و انا ضد الارهاب و ضد التطرف انا مسلم بسيط و حتى اقرب الى العلمانيه لكن الذي حصل هو امتهان و احتقار لنبي من انبياء الله ثم لا افهم لماذا عندما يتطرق احد الى الهولوكوست تقوم الدنيا ولا تقعد؟ حتى في الغرب تقوم الدنيا ولا تقعد و يحالم كتاب لمجرد التشكيك في الهوكولست يا اخي اذا كانت الليبراليه تبرر اهانة مشاعر دينيه حساسه فسحقا لها  اهانة الاديان غير مبرره مهما كانت سواء الاسلام او المسيحية او البوذيه

 

 

Date: Mon, 6 Feb 2006 14:51:02 +0400

From: "Mahmoud Almajali" <Almajali@alaqariya.ae> 

   

انت يا مالك واحد متخلف ومنحط ذهنيا امثالك تستاهل الحرق يا منحط وانت واشكالك سبب استعمار هذه الامة

 

 

"Al Shamat" <alshamat@net.sy> 

Date: Wed, 1 Feb 2006 18:01:24 +0200

    

سبحانه وتعالى على خلقه وحكمته في هذا الخلق.

 

مشكلة المسلمين اليوم أنهم لا يعرفون ولا يقرأون، بل يتبعون أصحاب الذقون الذين هم كلاب أسيادهم.

ما نراه بين المسلمين اليوم ليس شاذا كما يحاول البعض تبيانه.

من يعتقد أن كل المسلمون مسلمين حقا فهو فاقد العقل والبصيرة.

أليس بين المسلمين والمسلمات عاهرات ولوطيين وقوادين وسارقين ومحتالين وشاربي خمر ولا عبي قمار..... الخ؟

أنت تطرح الموضوع بطريقة الاستهزاء والظاهر أن معلوماتك الدينية (بغض النظر ان كنت مسلما أم لا) ضحلة.

هذه الأمور من الايمان والتقى..... الى الحجاب والجهاد الى الكفر والالحاد...الخ لا يتم تناولها بهذه البساطة والمناقشة التافهة.

أمور المسلمين محددة في قرآنهم ومن ثم في سنة نبيهم والخلفاء من بعده بما لا يتعارض مع القرآن الكريم. فعليكم البدء بالقرآن الكريم أولا لأن الأحكام الالهية قطعية لا لبس ولا جدال فيها.

      

 

 

 

 

Danny McDAD" <danny@dojainc.com> 

Date: Tue, 31 Jan 2006 10:31:01 -0800

   

Dear Malik,

I agree with you on allot of things and I disagree on plenty others just like I agree with the people who are only asking for an apology regarding the degrading of the image of what they believe the holiest man. I saw in you extremism that exceeded the extremism of the worst Islamism but you are on the other side of the isle (being an extremist is the bad thing regardless which side you are on). it's funny you talk about the west like it was all free. well it's not, you are only free in the west as long as you do not question the merits of this freedom. brother malik you fell for the stupid sugar coating of words for instance it's ok if you kill 100 civilian as long as you use a hellfire guided missile released from an apache assault helicopter and as long as you call them regrettable deaths or collaterals but god forbid if you kill someone with a rusty AK-47 then this becomes barbaric. to me they are both barbaric except the hellfire missile is 100 times more barbaric. sometimes malik we have to stop worrying about what everyone else thinks and just try to be ourselves. sometimes it's bad to try to please everyone else and all what we are doing is replacing an addiction with another. replacing god with another, throwing the ak-47 and killing people with a hellfire missile.

dear Malik in a fleeting moment you day dreamed about being someone who can rule something(highly doubtful but hypothetically speaking) lets say you are. the first thing you are gonna do is cutting off all the supplies that comes from Europe to (lets face it) the middle east? including ink for the pens of the good freedom seekers?

there is a place in between the two extremism. there is a place in-between stoning a person for having sex or stoning that person for not having sex. there is a place in-between binladen and in-between people like you malik and that place is what we should be seeking. we have reached a stage inlife where we need extremists to define our straight path.

Viva Denmark and Viva Torah Borah

 

 

"habib" <habibo81@hotmail.com> 

Date: Tue, 31 Jan 2006 00:58:50 -0000

    

الصوره التي يحملها البعض في الغرب عن الاسلام ونبيه الكريم هي الصوره التي اعطاهم اياها المسلمون المتطرفون بتصرفاتهم والا ماذا تسمون كل الجرائم والتي تمارس باسم الاسلام  لم ترى  الناس خلال السنوات الماضيه غير صور الذبح والخطف

حتى المجرمين اللبنانيين اللذين اغتصبوا القاصرات في استراليا قالوا ان هذا جهاد في سبيل الله هل رايتم خبر في القنوات العربيه عن عمل خيري او انساني تم باسم الاسلام

اذن العرب الاشد كفرا ونفاق هم اول من شوه الاسلام واساء الى نبيه

 

"m-m" <moudar-m@scs-net.org> 

Date: Tue, 31 Jan 2006 03:55:29 +0200

   

لماذا لم يتحرك هؤلاء للدفاع عن القرآن عندما  اهين من قبل الامريكان في غوانتانامو ؟

يطالبون بمقاطعة الدانمارك و لا يجرؤون عن الكلام عن أمريكا وما تفعله بالعرب و المسلمين , ام انهم جبناء لهذا الحد ؟

عيب يا خليج !!! لن نقاطع الدنمارك , قاطعنا الامريكان و بضاعتهم و انتم تبوسون احذيتهم

عندما تقاطعون الماكدونالد و الكوكاكولا نقاطع كسوريين البضائع الدنماركية

 

"Karima Bouzidi" <karimabouzidi@hotmail.com> 

Date: Tue, 31 Jan 2006 00:21:37 +0100

   

ليت صوتك يصل الى اولائك الذين لا يسطيعون الا سماع نغم واحد..لانهم وان

سمعوا فلن يفهموا وان فهموا فلن يستوعبوا وان استوعبوا فهم غير قادرين على

الفعل وان فعلوا فاول شيء سيقومون به هو"فعل التكفير"و حل دم كاتب المقال لا بل كل

العاملين في الصحيفة وربما كل الشعب الدنماركي الكافر اللعين.. قاتله الله

..

هذا اقصى ما يمكن ان تفعله شعوبنا و حكامها التي حلت كل مشاكلها و ان لها

ان تصدر مفاهيمهاعن الديمقراطية و حرية الراي خاصة في ما يتعلق راي الاخر

المختلف الى تلك الشعوب المنحلة اخلاقيا..عجبي

 

 

 

"m.jabir" <m.jabir@talktalk.net> 

Date: Mon, 30 Jan 2006 22:15:21 -0000

   

Dear Mr malik

 

I read your article with surprise as the British themselves on radio 4 this evening condemns these pictures in the Danish newspaper and interviewed the editor and the British presenter told him these pictures and in particular 2 of them , the one showing our prophet wearing a turban of a time bomb which reflects the racist Danish opinion against all Muslims saying that all are terrorist as the prophet is a symbol of all Muslims, the second which showed the prophet with pig's face. There is no excuse under the banner of freedom of speech if it reaches that level of offence to 1 Billion people's symbol without serving any purpose to the good of Europe's freedom of speech, on the comtrary it proved to be harmful to them before Muslims. For your information, they also interviewed a Danish trading official who was very unhappy as they lost massive trade in the Middle East in 5 days which took 50 years to build. I am really surprised by your comments regardless if you are secular or not. I as a practising moderate Muslim who respect all my secular brother's opinions found your article very offensive.

 

Regards

 

Mr Mohamad Jabir

Consultant Surgeon Senior Clinical Lecturer

 

"boukob khalil" <kodospdos@plus.cablesurf.de> 

Date: Mon, 30 Jan 2006 14:50:13 +0100

   

اخي الفاضل انت تتكلم وتدافع عن المرءة بازالة الحجاب اترك هذا الامر للمرءة لان هناك الكثير من النساء

لهم مستوى يفوق مستواك وهم قادرون في حسم هذه المسئلة,اما انت كرجل اي مالك حسن يجب عليك ان تتوجه

للدفاع عن الرجل الخليجي لاءزالة الحجاب عن راءسه اذا كنت صادقا في تبرجك,اذا كان النساء متحجبات الراءس فان الرجال كذلك وانت اهتميت بحجاب النساء ولم تولي الانتباه بحجاب الرجال الشئ الذي يبدي انك مولوع في رؤية شعر المرءة اي اسوالف.

اما من جهة اخرى هناك الايجابي والسلبي في الدول الغربية وانت تكلمت على الايجابي وتركت السلبي مثلا الهرم  الديموغرافي الذي تحول راءسا على عقبا واسبابه وعواقبه

اخي الكريم سمي لي من يمس بالانبياء الاخرين اي اسم الشخص ونوع الاهانات وانا ارفع دعوة ضده ومعاقبته ومحاسبته كعبرة لكل من تلوح له نفسه اهانة الرسل والانبياء

 

Mon, 30 Jan 2006 01:02:30 -0800 (PST)

From:  "hana gallal" <hsgallal@yahoo.com> 

   

Dear Sir, as much as I agree with u, and that  these reactions of ours are not done with planning and aims so we can achieve something from them and make people to respect us and count us..no tactic, and we never learn and we are still doing the same mistakes, however, I have 2 comments to make:

 

1. Every person has the right to consider his prophet or idol as the best or the greatest and to call them the best names, as long as they do not call the other prophets any bad names.It is the freedom of belief

 

2. It is not true that the west believe in freedom of speech or press or opinion. If these drawings represented Moses PBUH, or anything that is Jewish, U would have seen the whole world coming out and condemning this racist and anti-Semitic actions, and we would have heard 1000 apologies.If u do not believe that , I will just remind u of the last thing happened here in Davos Switzerland,, because Mr. Mazin Qumyaish had written an article, criticizing Israel not any holy or sacred figures. Just go and read what happened.

 

3. To criticize our self as backward, I will have to agree with u, it hurts but it is the truth, and we have to face it, But that dose not mean, the western are good and humane and they believe in human rights ( I am talking about governments here), because they don't, and for sure they deal with things in double standard, Is it there fault or our fault, i believe we should share the blame....Though I give it to them they are more intelligent then us...and that even hurt more