19 يناير 2006

 

 

 

 

 

 

مصر: أمين عام حزب الوفاق يقاضي الدار السعودية صاحبة كتاب تكفير الشيعة

دعوة لـ"تدويل" تدويل قضية التكفير التى تلاحق مئات ملايين الشيعة فى العالم

 

 (تحدّث المستشار العشماوي قبل أيام، في مقابلته الموجودة على صفحة "الشفّاف" الأولىعن وجوب "فصل الدين عن السياسة". وتمثّل المادة التالية، التي يدعو فيها شيعة مصريون إلى "تدويل" قضية تكفير الشيعة، متضافرة مع الدعوى التي رفعها مثقفون لبنانيون ضد الشيخ "الشيعي" عفيف النابلسي الذي "أفتى" بأنه لا يحق لشيعة لبنان ممارسة السياسة إذا لم يكونوا أعضاء في "حزب الله" أو "حركة أمل"، نماذج صارخة لما أسماه العشماوي "تسييس الدين". الفتوى "سلاح ذو حدّين.,,)

 

يستعد الاستاذ محمد محمود رفعت - المحامى بالنقض وامين عام حزب الوفاق القومى- برفع عدة دعاوى قضائية ممثلا عن السيد محمد الدرينى- امين المجلس الأعلى لرعاية ال البيت (عليهم السلام) فى مصر - ضد الدار السعودية المصرية للنشر التى اصدرت كتب تكفير الشيعة محاولة النيل والتحريض والإزدراء ضد كافة مراجع الشيعة فى العالم وبما يخلق حالة من التحريض ضد شيعة مصر الامر الذى يهدد الامن والسلم الاجتماعيين فضلا عن كون ذلك يتعارض مع القانون والدستور فى البلاد ومجمل ماوقعت عليه مصر من اتفاقات دولية بالاضافة الى فتوى الازهر بجواز التعبد بالمذهب الشيعى الجعفرى.

  

ويذكر ان الفريق القانوني سوف لايكتفى بالملاحقات القضائية محليا وانما سوف يعمل على تدويل قضية التكفير التى تلاحق مئات الملايين الشيعة فى المعمورة والدول التى تغذى هذا الاتجاه. فقد حان الوقت الذى تتكاتف فيه جهود العالم لمحاصرة فتاوى وادبيات العنف والتطرف والتكفير..

  

 

بحث ضم ملف قضية تكفير سلمان العودة للشيعة ضمن

   عدة ملفات تكفيرية

  

يبحث فريق من الحقوقيين المتخصصين إمكانية ضم القضية التى اقامها المجلس الأعلى لرعاية ال البيت فى مصر ضد سلمان العودة قبل عامين تقريبا بسبب قيامه بتكفير الشيعة اثناء لقاءه مع قناة الجزيرة فى برنامج احمد منصور حيث لم يكتمل السير فى القضية بسبب حملة الاعتقالات التى تعرض لها اعضاء وقيادات المجلس.

  

ويسعى المجلس الى حصر كل فتاوى التكفير الوهابية التى تستهدف التحريض والنيل من المسلمين الشيعة وعقائدهم خلافا لما نصت عليه القرآن والسنة الشريفة والقوانين والاعراف المحلية والدولية وبما يخلق حالة من الاضطراب الاجتماعى وحالة من العداء الشديد تستهدف الشيعة فى البلدان التى يعانون فيها الاضطهاد مثل مصر والحجاز والبحرين بالإضافة الى تهديد وحدة المسلمين فى القوت التى تعانى التهديد فى سياداتها وثرواتها واستقلالها وامنها.

shia_misr@yahoo.com

 

للتعليق على هذا الموضوع

 

Date: Sun, 11 Jun 2006 11:45:13 +0300

From: "Essa Ali Mohammed TULEFAT" <etulefat@industry.gov.bh> 

   

السلام عليكم ورحمة والله وبركاته،،

 

تكفير إنسان معين غير صحيح، إلا إذا أصر وأعلن كفره.

 

ثائنيا: التكفير له شروط:

1.        عدم الله.

2.        القول بتحريف القرآن.

3.        اتهام الصحابة بالكفر.

4.        اتهام عائشة أم المؤمنين بالزنى والعياذ بالله.

5.        الطعن في السنة النبوية.

 

 

salem Baeshen" <sbaeshen@hotmail.com> 

Date: Thu, 19 Jan 2006 23:43:24 +0300

   

مثل هذه الجهود هي التي ستلاحق التطرف وتحاصره وتجعل الارهاب بكل أشكاله في النهاية ينكمش. الملاحقة الدولية لتكفير الشيعة والمفكرين والمبدعين ولمن يصدار فتاوى تبيح القتل والتخريب والدمار مطلب ضروري. ايضا يتوجب المناداة بحصر الفتوى في هيئة اسلامية ذات صفة عالمية تمثل كل المدارس الفقهية دون استثاء.