Middle East Transparent

24 سبتمبر 2004

شفــــاف الشــــرق الأوســــط

 

مركز دعم الديمقراطية في العالم العربي لاهاي

 

إعـــــلان

تأسيس قناة "العفــو" الفضائية

 

للعناية بقضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان في العالم العربي

 

بدء البث التجريبي: 15 أكتوبر 2004

 

يعلن مركز دعم الديمقراطية في العالم العربي، الذي يتخذ من مدينة لاهاي مقرا له، عن تأسيس قناة "العفو" الفضائية، وذلك بهدف دعم المشروع الديمقراطي في الدول العربية، وإتاحة الفرصة أمام النشطاء الديمقراطيين والحقوقيين للتعريف ببرامجهم وأفكارهم، والمساهمة في تنمية الوعي الديمقراطي والحقوقي لدى المشاهد العربي.

 

و ستبدأ قناة "العفو" الفضائية بثها التجريبي يوم 15 اكتوبر 2004، لمدة ساعتين يوميا، من السادسة مساء إلى الثامنة مساءا بتوقيت غرينيتش، ليتطور بثها مع مطلع السنة القادمة 2005 ويصبح ست ساعات يوميا، ليبلغ في مرحلة لاحقة 12 ساعة.

 

وستعتمد القناة في مادتها الإعلامية، على بث مواد إخبارية وأفلاما وثائقية وبرامج حوارية، كما ستكون هيئتها الإدارية مستقلة ومنفتحة على كافة التيارات والاتجاهات السياسية والفكرية العاملة في الساحة العربية.

 

وستعمل القناة على متابعة الأحداث والأزمات السياسية وتغطية الانتخابات الرئاسية والتشريعية والتعريف بقضايا حقوق الإنسان وسجناء الرأي والسياسة ودعم مشاريع التحول الديمقراطي في العالم العربي.

 

وسترحب إدارة القناة بكافة الأفكار والمقترحات التي يمكن أن تساعدها على تحقيق رسالة القناة، كما سيجري في وقت لاحق الإعلان عن التفاصيل التقنية المساعدة على التقاط بث القناة.

 

لإرسال أفكاركم ومقترحاتكم، يمكن الاتصال عبر الفاكس:

0031104769915 أو عبر البريد الالكتروني: chouket@planet.nl

 

المدير العام

د.خالد شوكات

 

 

للتعليق على هذا الموضوع