7 مايو 2005

 

 

شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية توقف إذاعة المسعري بسبب نشر شريط الرهينة الأوسترالي في العراق

 

 

قامت قوات شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية مساء أمس الجمعة 6 مايو 2005 مداهمة مكتب تنظيم التجديد ومنزل الدكتور محمد المسعري ومنزل المنسق العام للإذاعة أنمار المسعري ومقر إذاعة التجديد. وتمت عملية المداهمة في تمام الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي لمدينة لندن العاشرة أثناء البث المباشر لبرنامج حوار في قضية. وقامت الشرطة بالتفتيش وجرد أي أجهزة خاصة بالمعلومات وتم مصادرة 9 أجهزة كمبيوتر مكتبية و 3أجهزة كمبيوتر شخصية " لاب توب " وأجهزة أخرى خاصة بالإذاعة، وانتهت عملية المداهمة الساعة الثالثة من صباح اليوم السبت، هذا وقد تمت العملية بناء على قانون مكافحة الإرهاب عام 2000 الفقرة رقم 1 المادة رقم 5 .

 

وحسب معلومات "المرصد الإعلامي الإسلامي" أن السلطات البريطانية حصلت على قرار قضائي بالقيام بهذه العملية صادر يوم الخميس من محكمة بو ستريت بلندن بزعم نشر موقع مننتدى التجديد الإسلامي لشريط الرهينة الاسترالي في العراق والذي منحت الجماعة الخاطفة مهلة 72 ساعة لانسحاب القوات العسكرية الاسترالية من العراق .

 

ويُذكّر أن ماجد المسعري، نجل الأمين العام لتنظيم التجديد، معتقل حاليا في الولايات المتحدة على ذمة قانون الهجرة وفي الأصل بسبب مشاركاته في الإذاعة عبر مداخلات كان يقوم بها .

 

 

للتعليق على هذا الموضوع