13 يوليو 2005

 

توقيف قاصر هولندي عثر على قنبلة بغرفته وفرنسا تعتقل جزائريا قريبا من بن لادن

 

 

أفاد مصدر قضائي أن أحد العناصر المفترضين في الجماعة السلفية للدعوة والقتال، أبرز مجموعة إسلامية مسلحة في الجزائر، اعتقل أخيرا في إطار مذكرة توقيف أوروبية أصدرتها إيطاليا.

وتم استجواب عثمان الدرماشي (51 عاما) الملقب بأبو يوسف في مرسيليا جنوب فرنسا في عملية مشتركة لعناصر الإدارة الفرنسية لمراقبة الأراضي ومكافحة التجسس وعناصر الدرك الإيطالي.

وكانت إيطاليا تطارد الدرماشي بعد الحكم عليه بالسجن 8 سنوات لتهريبه أوراقا مزورة تتصل بشبكة إرهابية.

و أدرج اسم الدرماشي المولود في الجزائر على قائمة تضم أشخاصا يعتبرون مقربين من أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة واتخذت المفوضية الأوروبية بحقهم عقوبات مثل تجميد حساباتهم ومصادرهم الاقتصادية.

إلى ذلك أعلنت النيابة العامة الهولندية أن شابا هولنديا في السابعة عشرة أوقف مساء الاثنين الماضي في أمستردام بعد العثور على قنبلة يدوية الصنع في غرفته في منزل والديه.

وقال متحدث باسم النيابة العامة: إنه هولندي من مواليد هولندا في السابعة عشرة، أوقف الاثنين وتم تفتيش منزل والديه حيث عثر في غرفته على قنبلة يدوية الصنع, مشيرا إلى أنها عبارة عن أنبوب من الورق المقوى محشو ببودرة وكرات صغيرة وصاعق.

وتابع المتحدث: يشتبه في أنه يعد لأعمال عنف إرهابية أو غيرها، مشيرا إلى أن المحققين يحاولون تحديد النوايا الحقيقية للشاب.

 

 

للتعليق على هذا الموضوع