17 يونيو 2005

 

من هو مؤلف "المجهول في حياة الرسول"؟

هل تجنيت على الأب بطرس؟!

" قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا" (81 الإسراء)

أشرف عبد القادر

 

حاول بعض المتأسلمين التونسيين الصائدين في الماء العكر، ممن يهمهم إثبات التهة الكاذبة بتأليف كتاب "المجهول في حياة الرسول" للأستاذ العفيف الأخضر Ė شفاه الله وعافاه Ė أن يثيروا الفتنة بيني وبين مواطنيّ الأقباط الذين أكن لهم عميق المحبة وطالما تضامنت مع جميع المحن التي مرت بهم على أيدي العناصر المتأسلمة والمجرمة في الأمن المصري. الزعم بأني عرضت حياة الأب زكريا بطرس للخطر عندما قلت أن مضمون "المجهول في حياة الرسول" يتطابق مع لقاءات في فضائية "الحياة" زعم باطل. لأنني لم أنسب أبداً الكتاب المذكور والكتب الثلاثة الأخرى وأكثر من 14 كتاب أخرى ضد الإسلام موجودة جميعاً على موقع فضائية "الحياة" التي يديرها الأب المذكور، إلى الأب زكريا بطرس، لم أصدر حكماً لأنني لست قاضياً. وجود هذه الكتب على موقع فضائيته وتوريج مضامينها في لقاءاته على فضائية "الحياة" التي يشاهدها الملايين ليس بالضرورة حجة على الأب المذكور. حتى وإن كان هو يتبني بجرأة نادرة مضمون هذه الكتب في لقاءاته المتلفزة ويفتخر بأنه أدخل آلاف المسلمين في المسيحية بفضل لقاءاته التلفزيونية.وهو سيعتبر مثل هذه التهمة وساماً على صدره كمبشر لا يكل ولا يمل بأفكاره معتبراً أن رسالته هي تنصير أكبر عدد ممكن من المسلمين. وقد قال لي صديق قبطي في باريس أن رأس القمص المذكور مطلوب مقابل 25 مليون دولار . فكيف ينسب لي "النهضويون" كيداً وفتنة وكذباً أني أعرض حياة الأب زكريا للخطر لمجرد ملاحظة أن لقاءاته المتلفزة والمنشورة في شرائط فيديو والموجودة على موقع فضائية "الحياة" يتطابق مع مضمون الكتب الأربعة وهي "المجهول في حياة الرسول" و"أخلاق نبي الإسلام" و"أمية محمد" و"محمد تحت المجهر"؟ هل يجهلون أن حياة القس المذكور في خطر منذ عشرين سنة على الأقل؟.

موقع "النهضة" الذي لفق خبر Ė فتوى نسب كيداًوكذباً "المجهول في حياة الرسول" إلى العفيف الأخضر أخرجه مقالي "هل العفيف الأخضر هو مؤلف المجهول في حياة الرسول"عن طوره. لأن مقالي أثبت بالبراهين القاطعة أن لا علاقة للأخضر بالكتاب الذي حاول موقع "النهضة" إلصاقه به تحريضاً على قتله على فارش مرضه، وهو يعلم تماماً براءة العفيف الأخضر منه كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب.

كانت بعض الصحف في مصر قد أثارت منذ عدة سنوات ومازالت تثير حتى الآن ضجة كبيرة حول لقاءات الأب زكريا بطرس التي تبثها فضائية "الحياة" وحاولت Ė كما فعل موقع "النهضة"نسبة كتاب "المجهول في حياة الرسول" للعفيف الأخضر Ė نسبة الفضائية المذكورة للكنيسة القبطية. وقد ذكر الأستاذ حسنين كروم مراسل جريدة "القدس العربي" من القاهرة أن الكنيسة القبطية نفت تماماً علاقتها بهذه الفضائية وبرائتها مما تبثه عن الإسلام ورسوله. جميع هذه الحقائق لا تنهض دليلاً على أن الأب زكريا بطرس هو مؤلف الكتب الكثيرة جداً التي تهاجم الإسلام ورسوله فهي كتب تتطلب جهود مجموعة كبيرة من المبشرين وإن كان يتبني من دون أي تردد مضمونها ويروج له في فضائيته وشرائطه الفيدو المسجلة بصوته وصورته.

أقدم أمثلة قليلة جداً على شرائط الفيديو التي شاهدتها على موقع "الحياة" بصوت وصورة الأب زكريا بطرس والتي تتطابق مع مضمون "المجهول في حياة الرسول" وكتاب "أخلاق نبي الإسلام" مثلاً شريط فيديو الأب زكريا بطرس "الأحدايث النبوية ورضاعة الكبير" الذي شاهده الملايين وشاهدته قبل يومين بصوت وصورة الأب المذكور يتطابق مع ما جاء في كتاب "المجهول في حياة الرسول" ص 93، وشريط فيديو "صفات ورسالة الرسول الحقيقي : هل تنطبق على محمد؟" وهو تلخيص لما جاء في كتاب "المجهول في حياة الرسول" وكتاب "أخلاق نبي الإسلام" وشريط فيديو للأب زكريا بطرس بعنوان "محمد ذو الخلق العظيم واغتيالات معارضيه" الشريط عرض حرفي لما هو مذكور في الكتابين . ولا سيما كتاب "أخلاق نبي الإسلام" والذي يحمل عنوان فرعي " وإنك لعلى خلق عظيم"، وفي شريط فيديو "زوجات الرسول، وزواجه من عائشة وعمرها ست سنوات وغيرها" موجود أيضاً في "المجهول في حياة الرسول"من ص 41 إلى ص 92، أى حوالي نصف الكتاب المؤلف من 105 صفحة. يقول مثلاً في صفحة 75 تحت عنوان "الطفلة والأرجوحه" :"عن عائشة قالت تزوجني النبي وأنا بنت 6 سنين ..."وشريط فيديو "هل القرآن كلام الله أم وحي من عمر والصحابة والشيطان"، يتطابق مع ما جاء في كتاب "المجهول في حياة الرسول" ابتداء من صفحة 36 حيث يقولالكتاب أن الوحى الذي تلقاه محمد "وحى جاء به الشيطان". ويؤكد أن محمد ليس بنبي بل "كاهن وعراف" لأن مؤلف الكتاب يتعبر أن "النبوة في ذرية اسحاق " ولا يجوز أن تخرج منها إلى ذرية اسماعيل. وبناء على هذه المقدمة الفاسدة استخلص المؤلف نتيجة فاسدة وهي أن أنبياء ذرية اسحاق تلقوا وحيهم من جبريل أما "محمد فهو كان عراف ويتلقى وحيه من الشيطان".

ويقول في صفحة 85 "نبوة محمد كاذبة ونبوة الأنبياء الحقيقيين صادقة" ويقول في صفحة 24 "محمد جزع من الشيطان الذي كان يتارءى له" ويقول في صفحة 38 " لكنها ثقافة الكهانة والعرافة وضرب الودع وخرافات الجن التي كانت تغص بها جزيرة العرب فسيرها محمد وحى يقرأ به المسلمون صباح مساء". وأخيراً يوجه على موقع فضائية "الحياة" شريط فيديو بصوت وصورة الأب زكريا تم طبعاً بثه في سلسلة لقاءات الأب المذكورة على فضائية "الحياة" وشاهده الملايين ومازالوا يشاهدونه على شرائط الفيديو وعنوانه "براهين الوحى: أفخاذ خديجة" وهو عنوان الفصل 34 من كتاب "أخلاق نبي الإسلام" وهو يتطابق أيضاً مع ما هو مكتوب في "المجهول في حياة الرسول" ص 41 :" قم يا ابن العم فاجلس على فخذي الأيسر ..." أرأيتم كيف كان الإختبار الفصل بين النبوة والكهانة ... ما معني أن يكون عنوان شريط فيديو الأب زكريا بطرس الذي أذاعه بنفسه أمام ملايين المشاهدين، متطابقاً حرفياً مع الفصل 34 من كتاب "المجهول في حياة الرسول"؟ معناه الواضح حتى لدى الصبيان أن الأب يتبني بكل شجاعة محتوى الفصل المذكور الوارد في كتاب موقّع بإسم مستعار "الشيخ المقدسي". هذا التطابق بين شرائط الفيديو بصوت وصورة الأب زكريا بطرس التي تسجلها له "سلسلة الإيمان : سلسلة لقاءات الأب زكريا بطرس وناهد محمد ..." أردت إثباته كباحث ولم أقصد منه قط إلزام الأب المذكور ببنوة الكتب المسجلة على موقعه. ويجوز أن يكون الأب قد تبني أفكار هذه الكتب التي يزيد عددها عن 14 كتاب دون أن يكون هو مؤلفها. وكباحث أثبت كذب موقع "النهضة" ورئيسها راشد الغنوشي الذي نسب للعفيف الأخضر كتاب "المجهول في حياة الرسول" المفترى عليه. وأطلب من القراء أن يقارنوا شرائط الفيديو مع هذا الكتاب ليتاكدوا بأنفسهم مما أقول على موقع www.islameyat.comأيها الدنيا اعلمي واسمعي إن حبل الكذب قصير ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله.

وعلى بريد الشخصي وصلتني رسالتين إلكترونيتين الأولي:

الراسل: وليد مسلم

الموضوع:مركز الدراسات والإبحاث العلمية في العالم العربي

يا استاذ اشرف

مجرد عنوان مقالك يلصق التهمه ويكرسها في شخص الاخضر الذي سيصير احمرا.....بالدم.....ما كان من المفروض ان يكون هذا هو عنوان المقال.....وانت تعرف القارئ العربي...يحب قراءة العناوين فقط...؟؟؟

والعنوان يوحي....بانك تشير الى ان الاخضر هو المؤلف....؟؟؟

كم هو مسكين هذا الاخضر؟

مع فائق تقديري واحترامي....اتمنى ان تطلب من موقع الحوار المتمدن ان يغير عنوان مقالتك بما يوحي بمضمونه فعلا.....وهو الدفاع عن الاخضر؟

كل الود والاحترام

وليد

العراق

ملحوظة التوقيع وليد ، والمرسل "وليد مسلم"، أما "مركز الراسات والأبحاث العلمية في العالم العربي " فلا وجود له إلا في خيال فقيه الإرهاب. والرسالة كما هو واضح فتوى ثانية لرؤية "الأخضر... أحمر بالدم"!!!

أما الرسالة الثانية فهي:

لعنة الله عليك يا قرد

واللبيب بالإشارة يفهم. †††††††††††††††††

 

ملحوظة: هاتفني اليوم د. محمد المستيري رئيس تحرير مجلة "رؤى" وعاتبني عتاب الأصدقاء لأنني كتبت في مقالي "رسالة إلى شباب "النهضة" أن" د. محمد المستيري ضمن حركة "النهضة" وهو ما نفاه جملة وتفصيلاً، بل على العكس فهو ضد "نهضة" الغنوشي وطلب مني إما حذف هذه العبارة من مقالي السابق وإما توضيح موقفه الواضح والصريح من "النهضة" ورئيسها راشد الغنوشي هو على طرفي نقيضمن فكر "النهضة " ورئيسها، وأنه وعشرة كتاب أخرين أصدروا مجلة "رؤى" لمعارضة فكر "النهضة". فأعتذر لصديقي د. محمد المستيري عن هذه الهفوة التي صدرت مني ، كما أن اتصاله بي اليوم وتأكيده على أن تياره الفكري ضد فكر "النهضة" وزعيمها قد زاده غلاوة في نظرى. وعلى فكره د. محمد المستيري قال لي إنه لم يعثر على الفتوى التي لفقها راشد الغنوشي و"نهضته" في موقعها. فأخبرته بأن رئيس "النهضة" مدى الحياة أخفاها تماماً من الموقع ومن الأرشيف بعد أن نشر الأستاذ العفيف الأخضر في 13/6/2005 نداءه لمساعدته على مقاضاة "النهضة" ورئيسها أمام القضاء البريطاني. لقد استولى عليه الجبن بعد افتضاح كذبته السوداء. وصدق الإمام الشافعي القائل:

شيئان ما اجتمعا في قلب واحد/ أعني بذاك الجبن والإيمان

Ashraf3@wanadoo.fr

 

 

للتعليق على هذا الموضوع

 

 

Wed, 06 Jul 2005 00:11:51 -0700

From: "George Elkess" <toz11@verizon.net>

 

I donít understand your point. Are you trying to send an open invitation to assassinate Father. Z. Botros.

What is your problem? If you donít like his show, simply donít watch it. If you donít like the books, donít read them. Id you donít like the website, donít go there. Stop promoting to the international terrorism with your advertising about the prize!

You are living in France and asking people to kill a person living in other country. Get your hands off Father Z. Botros and live him alone. Just ask your friends not to listen or read these books and shows.

I think you were a big fan of killing Farag Fouda and now looking for more victims to add to the list.

Last word, donít abuse the freedom you have in France or in the internet to misuse it for your bloody requests. Go join your brethren in Iraq or Afghanistan; you may get enough blood in your hands.

These books are justdocumented hiding history which you need to be aware and familiar with to know the facts.

 

Jacob K" <yjacoby@hotmail.com>

Date: Fri, 24 Jun 2005 17:31:57 -0400

السيد المحترم الاستاذ أشرف عبد القادر

دعنى اعبر أولا عن احترامى الكبير لشخصك الكريم ولمقالاتك الرائعة" ولى تعليق صغير على مقالك بعنوان "من هو مؤلف "المجهول في حياة الرسول"؟

لقد فتشت موقع قناة الحياة http://www.lifetv.tv ولم أجد فيه أية إشارة الىالكتب التى تحدثت عنها، فرجاء مراجعة الموقع الرسمى لقناة الحياة

وكى نكون عادلين فما رأيك فى كتب السيد أبو إسلام والتى تباع علنا على الأرصفة فى مصر؟ وهذه عينة منها

http://www.baladynet.net/store/christ/index.htm

 

 

 

Adam Ryan" <adam_ryan@xtra.co.nz>

Date: Mon, 20 Jun 2005 13:28:06 +1200

 

††† عندما قرأت كتاب المجهول تذكرت الأب زكريا بطرس حيث أننى أتابع برناج البالتوك (paltalk) أسبوعيامن مدة طويلة وأسمعه فى غرفة المحادثة الخاصة به (++ father zakaria ...) ولاحظت أن جميع الأفكار وطريقة العرض تتطابق مع ما يكرره القمص فى الغرفة . ليس معنى هذا أنه بالضرورة مؤلف الكتاب فهو يتبنى أفكارا قديمة ولكن الجديد هو القدرة التجميعية والعرض المنظم جدا.

بفرض أنه مؤلف الكتاب ، لماذا العنف وإهدار الدم !!! لماذا لا تكون الحجة بالحجة والنقاش العقلى أسلوبا متحضرا لنا.

وليس معنى هذا أننى أتفق مع القمص أو مع المسلمين فيما يسمى حوار الأديان على شبة الإنترنيت أو وسائل الإعلام , حيث تحولت إلى مهاترات وإساءات متبادلة يتكلم فيها كل من هب ودبوتناقش فيا مواضيع متخصصة

للباحثين وليس غرف المحادثة بالإنترنت أو حتى برامج الإعلام العادية . وأنا من خلال متابعتى الطويلةلما يسمى حوار الأديان بالإنترنت وخاصة بغرف البالتوك أجزم أن ذلك يؤجج نار الكراهية والفرقة ولا يزيد وطننا المصاب إلا كل شر.

أقول لكم يا أبطال غرف الكراهية من جميع الأديانتعالوا جميعا يدا واحدة نعمل على نشر فكر المواطنة والدولة العلمانية وفصل الدين عن الحكم وحرية العقيدة. أما آن أن يكون لنا شأن بين الأمم .

آدم ريان

 

 

Sat, 18 Jun 2005 07:49:17 -0700

"Salah Mohssein" <salah.mohssein@videotron.ca>

 

††† الي متي ستظل البشرية تعاني من هذا الايدز العقائدي الذي طال عمره لأكثر من 1400 سنة†† من القتل والقتال واغتصاب أعراض النساء تارة بالسيف - باسم الاله والسماء !!- ، وتارة أخري بأموال السخام ( النفط )الي متي ؟

†††† الكاتب المصري

†† صلاح الدين محسن