27 يناير 2005

موسم الافتراء على الوهابية!!

دكتور أحمد راسم النفيس

 

 

صرح مصدر وهابي رفيع المستوى تعقيبا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام المعروفة بارتباطاتها المعروفة من قصة الوهابي الكويتي الذي نحر ابنته بسكين بارد وبدم أبرد أن الأمر كله لا يعدو أن يكون محاولة صهيونية لتشويه صورة الوهابية رمز السلام والمودة والتآخي بين المذاهب والأديان!!!.

وصرح المسئول حفظه الله أن ما فعله هذا الأب المسكين كان بدافع الحفاظ على الإسلام والعروبة والدين بالرغم من أنه أساء اختيار السكين وكان له في أخيه الزرقاوي أسوة حسنة في اختيار النصل والسكين وأن هذا الأب المسكين قد ذهب عقله عندما سمع ابنته وهي تنطق بأقوال الكفر البواح قائلة (والنبي) نتيجة اختلاطها ببعض الكفار الفاسقين الجاهليين المصريين ولما حاول أن يلقنها الشهادتين تلعثمت وتعثرت مما يعني أنها أصبحت (مرتدة) وانطبق عليها فتوى الطائفة (الممتنعة) وقانون الولاء والبراء فضلا عن باقي اللوائح التنفيذية للمؤسسة الوهابية وفروعها الزرقاوية.

وأضاف هذا المصدر أن هذا العمل يحمل بصمات كويتية واضحة وأن السبب في ذلك أن الكويت تحكم بالقوانين الوضعية وتوجد بها قوات أمريكية وأن هذا الأب المسكين الذي اضطر اضطرارا لاستخدام السكين لم يكن ليجد من ينصفه إذا ذهب إلى تلك الحكومة العلمانية المتحالفة مع الإمبريالية مطالبا بإقامة حد الردة على ابنته لقولها (والنبي) ولذا فلم يكن هناك بد من إقامة الحد بنفسه ولذا ينبغي اعتباره بطلا إسلاميا عالميا.

وأخيرا نصح هذا المسئول ذلك الجندي الوهابي المجهول بالاستفادة من تجارب الوهابية المصرية التي تمثل الوسطية والاعتدال والتي تكتفي في مثل هذه الأحوال بالضرب الذي يفضي إلى موت أو بالخنق والشنق والتي يمكن للقاضي عادة أن يتفهمها ويبررها ويحكم بخمس سنوات مع إيقاف التنفيذ نظرا لنبل الدافع وتقديرا لأنه استخدم الخنق والضرب بدلا من القذائف والمدافع.

 

للتعليق على هذا الموضوع

 

 

Fri, 26 Aug 2005 09:34:00 +0300

From: "Nasser Mulla-Ali" <NasserM@TheArabInstitute.com> 

 

   

يعني الصراحة نحمد الله على هذا الفكر الإسلامي الحضاري الذي أصبح يبيح الذبح والقتل بأبشع صوره لمجرد الشك بالكفر، وكأننا نعيش في عصور ما قبل التاريخ، فمن أين جاء المسلمون بهذا القلب القاسي الذي لم يعد يعرف الرحمة والمودة، هل هذه توصيات نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم لقادة جند المسلمين بأن لا يقطعوا شجرة ولا يتعرضوا للنساء والأطفال ولا يعكرون صفو النساك والرهبان. إن الفكر الوهابي بتحريمه وتكفيره للبدع أجاز للجهلة وضعاف النفوس بأن يعيثوا في الأرض فسادا وفتكا، فما هي المحدثة؟ وهل من حق أي شخص أن يقرر نوع وماهية المحدثات ليقرر من بعدها الحكم بالكفر ومن ثم القتل، ثم من قال ان الفكر الوهابي من الممكن ان يقود مليار مسلم الى طريق النجاة، ان الأفكار الوهابية أيها السادة بحاجة الى إعادة نظر من أجل بقاء الأمة الإسلامية بخير، ومن أجل أن ينعم أولادنا بالأمن والأمان وحسبنا الله ونعم الوكيل.

 

ناصر الملا

 
 
 
Group moderator" <islam_tam@hotmail.com> 
Date: Sun, 17 Apr 2005 12:01:06 +0200 
 
السلام على من اتبع الهدى
منذ تشيعك يادكتور نفيس وانت تغلط على الوهابية ان كان هناك شئ اسمه وهابية اصلا, وهذه المقالة جدا مخزية في حقك لانك اصبحت من الذين يعممون الخطأ كالنصارى بل وتوارث الخطيئة للجميع. ومن الزرقاوي هذا اللي تشبهه بالشيخ محمد بن عبدالوهاب, والله عيب عليك. محمد بن عبدالوهاب شيخ على مذهب الرسول وايا كان سيكون افضل من خوميني ونصر الله.
اخوك حسين الازهري

مصر

 

Tue, 8 Feb 2005 15:17:57 -0800 (PST)

"seef alajme" <seefalajme@yahoo.com>

بسم الله الرحمن الرحيم

              

الدكتور احمد نفيس المحترم

بعد التحية والاحترام ,,,,

 

نحن بالكويت والوطن العربي والعالم الاسلامي نكرة العنف بجميع اشكالة والعملية ليستة وهابية او غيرة العملية بل فكرة منحرف ودخيل علينا وهذا العمل لايرضي به اي انسان ان كان وهابي او غيرة لكن الرجاء كل الرجاء التمعن في انتقاء المصطلحات وكل مقام مقال والوهابية ليست حركة او غيرة الوهابية هي دعوة صريحة لنبذ الجهل والبدع وقتل الناس بمجرد انه ليس من قبيلتك في ذالك الوقت في الجزيرة العربية والشيخ / محمد عبدالوهاب رحمة الله عليه أدى دوره ورحل ليست له اهداف في حكم او منصب او غيره سوى حفظ الاسلام والمسلمين وانا اشهد بالله انني لست من اتباع الشيخ بل من اتباع السنة التي اتبعها الشيخ / محمد عبدالوهاب الرجاء حكم العقل ولا نتظر الي من اتبع الغلو والتشدد فهو مسكين وحيد متطرف ليس له مكان في مجتمع او دولة ان كان وهابي ,او اخواني , او لبرالي , او تقدمي , اواشتراكي .... الخ

 

ولك الشكر واسمحلي علي الاطالة

الكويت

 

 

 

Wed, 2 Feb 2005 20:12:32 -0800 

"Fayez El Giheny" <felgiheny@yahoo.com>

Lord Have Mercy, Lord Have Mercy, Lord Have mercy

F. El Giheny

 

 

ibrahim almutawa" <i_almutawa@hotmail.com> 

Date: Fri, 04 Feb 2005 16:02:44 +0300

 منطق طائفي نحاول ان نحاربه

 و لم اتمنى يوما ان تصل إلى رسالة مماثلة.