31 مارس 2006 

 

 

 

 

 

 

أوصى بقتله إذا كان عرضة للاعتقال

مساعد سابق لزعيم القاعدة:بن لادن يستعد لضربة داخل أميركا

قال أحد المساعدين السابقين لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن انه يتوقع ان يوجه الأخير ضربة للولايات المتحدة قريبا. وأبلغ مساعد بن لادن المدعو أبو جندل برنامج 60 دقيقة على شبكة "سي بي أس نيوز" ان شريط الفيديو الأخير بصوت بن لادن الذي هدد فيه الولايات المتحدة بمواجهة نتائج أعمالها ليس تهديدا بل وعد.

وقال أبو جندل في مقابلة أجريت معه في اليمن في وقت سابق من الشهر الحالي"عندما يعد الشيخ أسامة بشيء فانه يفي بوعده...ولذلك اعتقد ان بن لادن يخطط لهجوم جديد داخل الولايات المتحدة ,هذا مؤكد". وبالرغم من الاعتقاد السائد بان بن لادن يختبئ داخل الأراضي الباكستانية إلا ان أبو جندل يقول انه موجود في أفغانستان.

وأضاف "ليس في باكستان.. أنا اعرف القبائل الباكستانية على طول الحدود جيدا. نعم هم جديرون بالثقة ومخلصون لدينهم وعقيدتهم لكنهم يمكن ان يقدموا معلومات مقابل لا شيء". وقال أبو جندل انه إذا تم العثور على بن لادن فلن يعتقل لأنه أمره بقتله إذا ما تم تطويقه. وأضاف "إذا ما كان عرضة للاعتقال فان بن لادن يفضل الموت على الاعتقال ".

وقال أبو جندل "هناك بندقية خاصة للاستخدام إذا ما هوجم بن لادن ولم نستطع حمايته ,في هذه الحالة سأقوم بقتله". وأشار أبو جندل الى ان المرة التي اقترب فيها الأميركيون كثيرا من بن لادن كانت قبل 11 سبتمبر/أيلول 2001 عندما شن الأميركيون هجوما صاروخيا على معسكر تدريب للقاعدة قرب خوست ردا على تفجير السفارتين الأميركيتين في تنزانيا وكينيا في 1998.

وأضاف انه تم اكتشاف الشخص الذي قدم المعلومات:"انه طباخ أفغاني ".وقال انه كان بصدد قتل هذا الخائن لكن بن لادن سامحه وقدم له "مالا وقال له :اذهب وأعطه لأطفالك". ونفى أبو جندل ما تردد من تقارير عن إصابة بن لادن بخلل في الكلى وانه بحاجة الى غسل كليتيه. وقال "هذا هراء". وأضاف ان الأمر الوحيد الذي عاني منه بن لادن كان في حباله الصوتية لانه تأثر بصواريخ تحتوي مواد كيميائية خلال الجهاد ضد السوفيات.

(واشنطن - يو بي أي- العربية)

 

المقابلة والفيديو على رابط "سي بي إس نيوز" التالي:

http://www.cbsnews.com/stories/2006/03/30/60minutes/main1457859.shtml

 

للتعليق على هذا الموضوع