7 مايو 2007

 

 

 

 

 

تصميم جديد لـ"الشفّاف"

التصميم الجديد "يتعايش" مع القديم لمدة أسبوعين

 

 

بعد 3 سنوات، و3 أشهر، و"كسور" بلغة الحساب، كان لا بد من تغيير التصميم القديم لـ"الشفّاف" الذي أتعبنا بثقله وجموده، ولم يعد قادراً على استيعاب التطوّر المدهش لأول موقع ديمقراطي وليبرالي "مستقل": ما يزيد على 40 ألف قارئ يومياً تابعوا رحلة "الشفاف"، واعتبروه "موقعنا" (وليس "موقعكم") حسب تعبير شائع في الإيميلات التي نتلقاها! "الشفّاف" القديم أثبت أن من الممكن، في عصر الإنترنيت، أن ينشر الناس أفكارهم وتعليقاتهم واحتجاجاتهم بحرية كاملة (لا تشمل حرية الشتم)، وبدون استئذان رئيس أو ملك أو أمير أو مدير جهاز أمني!

سيستمر "الشفّاف" في نفس الخط. ولكنّه، أكثر من قبل، بحاجة إلى دعم قرّائه. بعد الدعم المعنوي، فـ"الشفّاف" بحاجة لدعم مالي أيضاً. سنسعى للحصول على إعلانات مدفوعة لتمويل الموقع، ولكننا بحاجة أيضاً إلى دعم مالي مباشر من القرّاء. حتى الآن، وصلتنا تبرّعات مالية من قرّاء في الولايات المتحدة وكندا (يدخل "الشفّاف" يومياً 8000 قارئ من هذين البلدين). المطلوب من القرّاء العرب أن "يمدّوا أيديهم إلى جيوبهم" (بواسطة أيقونة Paypal) الموجودة على صفحات "الشفّاف".

 

المطلوب من القراء، أيضاً، أن يرسلوا لنا ملاحظاتهم على الموقع الجديد قبل اعتماده نهائياً. المجال ما يزال مفتوحاً للتعديلات والتحسينات.

 

العنوان المؤقت للموقع الجديد هو: www.middleeasttransparent.com.

 

"الشفّاف"

 

تقييم القرّاء واقتراحاتهم

 

Date: Tue, 8 May 2007 08:16:15 -0700 (PDT)

From:  "solaiman alhakim" <alhakim949@yahoo.com> 

    استكمل موقع الشفاف بصورته الجديدة تفوقه من حيث الشكل على ما أعرفه من المواقع الألكترونية بعد أن كان له قصب السبق وموقع الريادة من حيث المضمون , لعله من المواقع القليلة التى فتحت قلبها لكل الأفكار على تصارعها ولكل الآراء على تباينها و أرجو ألا  أكون مسرفا اذا زعمت أنه مجلس الرأى للنخبة العربية بيسارها ويمينها والمتدين منها وذلك البعيد عن الدين , لم يرتض - على قوة تأثيره فى صياغة الفكر العربى - أن يرهن صفحاته لجهة رسمية أو غيرها ولم يضع قيدا على التحليق بالقول والتفكير الا ما لا يجيزه أدب ولا تقرّه كياسة , تمنياتى للأستاذ بيار والد هذا الموقع وحارسه بالتوفيق والسداد

المحامى سليمان محمد الحكيم

العراق - النجف الأشرف

 

 

"Mahmoud Youssef Baker" <mahmoudyoussef@hotmail.com> 

Date: Mon, 7 May 2007 14:23:04 +0000

    Dear Mr. Pierre Akel,

 

Congratulations. The new image of your site looks very modern and very attractive.

The classification of the articles under different subjects like politics, economy, literature ...etc is a very sound idea.

 

Many thanks to you and your team for your sincere and great efforts.

I wish you all a continued success.

 

Kind regards,

محمود يوسف بكير

مسنشار إقتصادي