18 مايو 2007

 

 

 

 

 

 

فادي عبّود: يوم أساسي للصناعة في لبنان

الحكومة توافق على خفض أسعار الكهرباء الليلية وخفض عام في رسوم الإشتراك

 

وترأس الرئيس السنيورة اجتماعا حضره وزير الطاقة والمياه بالوكالة محمد الصفدي، وزير الاقتصاد سامي حداد، وزير المال جهاد أزعور، الوزير المكلف شؤون الصناعة ميشال فرعون، رئيس جمعية الصناعيين فادي عبود ورئيس مجلس إدارة مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك. وخصص الاجتماع لبحث الطلب الخاص المقدم من جمعية الصناعيين بتخفيض تعرفة الكهرباء على الصناعيين في وقت محدد من منتصف الليل حتى الثامنة صباحا.

 

وبعد اللقاء صرح الوزير الصفدي:

"إيمانا من الحكومة بدعم قطاع الصناعة، عقد هذا الاجتماع، والهدف هو التوصل الى تعرفة معينة وإجراءات لدعم الصناعيين، وقد توصلنا الى الاتفاق على ان يكون هناك تعرفة خلال الليل للصناعيين تخفض فيها القيمة الى 50 ليرة لبنانية للكيلواط، اي من منتصف الليل حتى الثامنة صباحا، ليستطيع الصناعيون التنعم بالكهرباء بأسعار مخفضة جدا، كما قررت الحكومة دعم الصناعيين بجعلهم يدفعون كفالة بدل التأمين النقدي للاشتراك في الكهرباء، مما يخفف العبء المالي عنهم. وهناك بشرى إضافية الى جميع اللبنانيين يستفيد منها الصناعيون، وهي إفساح مجال لمدة ثلاثة أشهر تبدأ أول الشهر المقبل بخفض 50 في المئة لرسوم الاشتراك في كهرباء لبنان".

 

 

"بدأنا تنفيذ خطة الشهيد بيار الجميل"

ثم قال عبود: "اليوم هو يوم أساسي للصناعة في لبنان، وقد بدأنا بتنفيذ خطة الوزير الشهيد بيار الجميل, وبعض الطلبات التي تتعلق بالكهرباء التي هي موضوع أساسي لصناعة لبنان تم اليوم تنفيذها, وهناك بشرى للصناعيين بعد سلسلة الانتقادات, أنه حيث سيتم خفض التعرفة الليلية للصناعة الى خمسين ليرة للكيلواط، كما ستعطى فترة زمنية محددة مع خفض خمسين في المئة لتركيب عدادات ومحولات. إنها خطوة أساسية في رحلة الألف ميل لإنعاش القطاع الصناعي في لبنان, وأود في هذه المناسبة أن أشكر الوزير ميشال فرعون الذي برهن أنه عملي في طريقة عمله, كذلك لا بد من شكر الرئيس السنيورة والوزيرين الصفدي وأزعور ومؤسسة كهرباء لبنان الذين وافقوا على هذا التدبير. صحيح أننا نطمح الى أكثر من ذلك، لكنها خطوة في الاتجاه الصحيح".

 

   للتعلبق على الموضوع